الانتقال الى المحتوى الأساسي

برنامج الدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك

شؤون الدراسة

التسجيل :

يتم التسجيل في البرنامج بقرار من مجلس الجامعة بناء على توصية اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب، المبنية على توصية اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك ، ويتضمن القرار تحديد الدرجة العلمية التي تسجل الطالبة للحصول عليها ، والتخصص العام ، والتخصص الدقيق ، ومدة الدراسة ، واسم الجامعة الخارجية .

إنهاء التسجيل وطي القيد :

أولاً : يتم إنهاء تسجيل الطالبة بقرار من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بناء على إشعار من المشرف العام على برنامج الإشراف المشترك بحصولها على الدرجة من الجامعة الخارجية عبر برنامج الإشراف المشترك .
ثانياً : يطوي قيدها بقرار من مجلس الجامعة بناء على توصية اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب المبنية على توصية اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك في أي من الحالات التالية : 
1. إذا أوصت الجامعة الخارجية بإلغاء تسجيل الطالبة لعدم قدرتها على مواصلة الدراسة بناء على تقارير المشرفين أو لجنة الحكم على الرسالة .
2. إذا ثبت عدم جديتها في الدراسة بناء على تقارير مشرفيها التي تقدم إلى البرنامج ، وتعتبر الطالبة غير جادة في دراستها في حالة تكرار مخالفتها لأي من الالتزامات الواردة في المادة (29) وذلك بعد إنذارها بصفة رسمية من قبل لجنة الإشراف المشترك .
3. في حال إخلالها بالأمانة العلمية .
4. مخالفة أي من مواد وأحكام هذه اللائحة .

مقر الدراسة:

تلتزم الطالبة بالتواجد في مقر دراستها (جامعة الملك عبد العزيز) أثناء فترة دراستها ، ويشمل ذلك فترة التفرغ الكامل ، حيث تتم الدراسة وإعداد الرسالة.

تغيير التخصص والتحويل :

1. لا يتم تغيير التخصص الدقيق للطالبة إلا بموافقة اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب المبنية على توصية اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك مجلسي القسم والكلية .
2. لا يتم تحويل الطالبة من الجامعة الخارجية المسجلة فيها إلا بموافقة مجلس الجامعة المبنية على توصية لجنة الابتعاث والتدريب ، المبنية على توصية اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك ومجلسي القسم والكلية .

المدة النظامية:

تـكون مــدة الـدراسة ثلاث سنوات للحصول على الدكتوراه ، تبدأ بعد فصل دراسي واحد من تاريخ تسجيل الطالبة بالجامعة الخارجية .

التأجيل :

يجوز للطالبة طلب تأجيل دراستها بموافقة الجامعة الخارجية ، ولجنة الإشراف المشترك ، على ألا تزيد مدة التأجيل عن فصلين دراسيين رئيسيين خلال مدة الدراسة ، تباشر خلالها الطالبة عملها الأصلي بالجامعة ، ولا تحتسب مدة التأجيل ضمن الحد الأقصى لمدة الحصول على الدرجة . 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/8/2010 12:15:22 AM