الانتقال الى المحتوى الأساسي

برنامج الدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك

التفرغ الكامل

New Page 1

التفرغ الكامل :  

·         يجوز لطالبة الإشـراف المشترك طلب التفرغ الكامل خلال فترة دراستها لمرحلة الدكتوراه على ألا يتجاوز ذلك ثلاثة فصول دراسية ( متواصلة أو متقطعة) بالإضافة إلى فصل رابع يمنح لها عند كتابة الرسالة ، وذلك بناء على الآلية التالية :

1.      ترفع الطالبة طلباً بالتفرغ الكامل مدعماً بتوصية من مشرفيها إلى المشرف العام على الدراسات العليا لطالبات الإشـراف المشترك .

2.      يحيل المشرف العام الطلب إلى وكيل الكلية للدراسـات العليا والبحث العلمي لعرضه على مجلس القسم العلمي.

3.      بعد موافقة مجلس القسم على طلب التفرغ الكامل للطالبة ، يتم إشعار وكيل الكلية للدراسـات العليا والبحث العلمي .

4.      يرفع وكيل الكلية للدراسـات العليا والبحث العلمي قرار مجلس القسم إلى المشرف لعرضه على اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك .

5.      يبلغ المشرف العام على الدراسـات العليا لطالبات الإشـراف المشترك الطالبة بقرار اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك ، ويرسل القرار إلى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ليبلغ الكلية ، وصورة لعميدة شطر الطالبات .

6.       ترفع الطالبة تقريراً مفصلاً عما أنجزته خلال التفرغ الكامل إلى لجنة الإشراف المشترك .

·         تلتزم الطالبة بكتابة رسالتها باللغة المعتمدة لدى الجامعة الخارجية المسجلة بها ، بالإضافة إلى ملخص شامل لها باللغة العربية .

·         تتعهد الطالبة بإعادة تسليم أعيان العهد المؤمنة لها إلى إدارة البرنامج بحالة جيدة ، بعد الانتهاء من أبحاثها ، ويحق لإدارة البرنامج في حالة عدم التزامها بذلك اتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن .

·         تلتزم الطالبة بعد انتهاء دراستها وحصولها على الدرجة العلمية من الجامعة الخارجية بالعمل في الجامعة مدة تعادل مدة دراستها في البرنامج ، ويعتبر جزء السنة الدراسية سنة كاملة ، أو تلزم بسداد التكاليف المالية التي أنفقت عليها من قبل الجامعة.

·         تلتزم طالبة الإشـراف المشترك باتباع القرارات والتوصيات الصادرة من اللجنة الدائمة للدراسات العليا لطالبات الإشراف المشترك .

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/20/2010 1:53:47 AM